2013/12/26

2013 سنة ناجحة لدراما الفانتازيا


إذا كان هناك موضوع واضح يجمع بين الدرامات الشعبية هذه السنة فسيكون الخيال. بالرغم من وجود درامات ميلودرامية ورومنسية وتاريخية مهمة هذه السنة إلا أن بعض الدرامات التي حظيت بالشهرة استعانت بقوى خارقة للعادة.
إذن، لو كنت تحب نكهة الخيال في الدراما ولم تشاهد أيّا من هذه فقد يكون حان الوقت لمشاهدتها.
هذه بعض الدرامات التي استطاع أبطالها قراءة الأفكار أو رؤية الأشباح أو امتلكوا قوى خارقة.


في دراما The Master's Sun الشخصية التي مثلتها غونغ هيو-جين كانت ترى الأشباح ولكنها لم تعتبر ذلك شيئا جيداً. زوارها من العالم الآخر كانوا يعذبونها إلى أن التقت برجل تستطيع لمسته إخفاءهم. كل ما عليها فعله هو إقناعه بجعلها تبقى قريبة منه.

في دراما Who Are You تستطيع سو إي-يونغ أيضاً رؤية الأشباح الذين يطلبون مساعدتها في إنهاء ما لم يستطيعوا إنهاءه قبل مفارقة الحياة. ولسوء الحظ، أحد هؤلاء الأشباح هو حبيبها الذي فقدته، والذي يلعب دوره الممثل كيم جي-ووك.

في درما Gu Family Book شبح جبال يلعب دوره تشوي جين-هيوك يقع في حب آدمية وينجبان ولداً نصفه مخلوق أسطوري ونصفه الآخر إنسان. ذلك الولد، يلعب دوره لي سونغ-غي، عليه تعلم كبح جماح الوحش بداخله ويصبح إنساناً أكثر من غوميهو.


في دراما I Hear Your Voice لي جونغ-سوك يبدو كطالب عادي ولكنه يحظى بقدرة خارقة حصل عليها بسبب ظروف تراجيدية. يستطيع سماع ما يفكر فيه الآخرين وهذا ليس بالشيء الجيد دائماً.

في دراما Nine: Nine Time Travels يستطيع لي جين-ووك السفر عبر الزمن بمساعدة بخور سحري لكي يوقف ويغير المآسي التي عانتها عائلته. ولكنه يتعلم عبر أصعب طريقة أن تغيير شيء واحد قد يتسبب في مآسي أخرى. جذبت هذه الدراما اهتمام المتجين من أمريكا وسيتم إنتاج مسلسل أمريكي مقتبس منها على قناة ABC.



السفر عبر الزمن لعب أيضاً دورا مهماً في دراما Mi Rae's Choice. في هذه الدراما تعود الشخصية التي تلعبها يون أون-هي من المستقبل لكي تمنع نفسها من ارتكاب أخطاء كبيرة في الزواج. 

وماذا عن المخلوقات الفضائية؟ كيم سو-هيون يلعب دور مخلوق فضائي في الدراما الجديدة You Who Came From The Stars. الشخصية جاءت إلى الأرض قبل 400 سنة خلال حقبة جوسن وبقيت على الأرض. من المفترض أن يبقى بعيداً عن البشر ولكن قد يتدخل الحب في مخططاته.

هل ستكون هناك درامات خيالية أكثر سنة 2014؟ لو أننا فقط استطعنا قراءة الأفكار أو السفر للمستقبل فقد نخبركم. 



ترجمة بتصرف من kdramastars
النقل مع كامل الحقوق

هناك 3 تعليقات:

  1. امممممم معك حق بس رغم جمال بعض الدرامات ي إنها فقدت نكهتها بالنص لكن ما ينقص جمال البعض
    بالمقابل لو اصروا يستخدموا القوى الخارقة لطبيعة بتصير فكرة مستهلكة ^^

    جميل مدونتك اوني ق1

    ردحذف
  2. الحلم الجميلة عندنا؟ يا مرحبا يا مرحبا :)
    على ما يبدو الكوريين لا يمانعون التكرارـ لأنه مثلا فكرة السفر عبر الزمن تكررت مرات عديدة ومع ذلك تنجح.

    ردحذف
  3. بالنسبة لي على إنها تتكرر القصة إلا إنه كل مسلسل أشوفه أستمتع فيه أكثر..
    فيه زمان حتى هالفكرة كان فيه مسلسل قديم لسوجي سب سخيف شوي بس على وقته كان جميل..
    مدونتك جميلة لسى طحت عليها اليوم بالصدفة ..
    فايتنغ.. ^^

    ردحذف